Featured Video

9 mars 2012

الزطلة: ما احلى شيختها و ما اخيب طيحتها


لا يزال شباب الثورة في سيدي بوزيد ينتظر ماحرم منه قبل الثورة و كذلك ما وُعد به بعدها حتى ينسى الحرمان الذي لازمه منذ سنين طوال... ذاك الحرمان الذي اوقعه في متاهات انحراف ابعدته كل البعد عن واقعه المعاش..
فالملاحظ هذه الايام لا يمكن له أن يمرّ دون تسجيل تلك الأرقام المفزعة حول انتشار الزطلة بين شباب سيدي بوزيد بصورة كبيرة.. وماكان الخبر الذي انتشر مؤخرا بالمدينة حول ايقاع الأمن بعصابة لترويج العملة المزيفة والزطلة إلا دليلا على تغلغل تلك الآفة عند شباب الجهة.. خاصة انها تضم بين صفوفها شبابا من الجنسين وهو ما يعد تطورا خطيرا للغاية...
الجميع يتحدث عن انتشار مادة الزطلة وكأن "هناك من يريد معاقبة شباب سيدي بوزيد على قيامه بالثورة" كما عبر الاستاذ خالد عواينية في تصريح له منذ مدة لصحيفة الانوار الاسبوعية.. او كانه محاولة لتغييب شباب مدينة الثورة عن الساحة. قد يكون الامر عاديا لو كانت هذه الظاهرة معزولة, لكن هذا الانتشار المخيف من شأنه ان يطرح عديد التساؤلات : كيف دخلت الزطلة إلى تونس؟ كيف وصلت إلى مدينة سيدي بوزيد بهذه الصورة؟ لماذا ليست هناك إرادة قوية لدى السلطة لحماية الشباب؟ لمصلحة من "يتوه" شبابنا عن هذا العالم؟




حسام هاني 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire